هل تعرفون أن الألباني الوهابي التيمي يكفر الإمام البخاري رضي الله عنه؟؟؟؟‎

Arabic Text By Jun 12, 2016


للأسف كثيراً ما أرى بعض الناس في الفايسبوك ينقلون أحاديث نبوية شريفة رواها ‏البخاري ومسلم وأمثالهما من أساطين المحدّثين، ثم يعقبون ذلك بكلمة شنيعة جداً فيها ‏‏”صححه الألباني” أو “ضعفه الألباني”، والله زمن يبكي منه العاقل الحليم‎.

من أين يكون لأمثال ناصر الدين الألباني المتوفى منذ 13 عاماً، ولا يُعرف له شيخ ‏في علم الحديث ولا حتى إجازة، أن يحكم على ما رواه محدّثو السلف وعلماؤهم، ‏بهذا صحيح وهذا ضعيف؟‎!!!!

هل تعرفون أن الألباني الوهابي التيمي يكفر الإمام البخاري رضي الله عنه؟؟؟؟‎

نعم الألباني الوهابي يكفر البخاري المتوفى سنة 256 هـ إمام محدّثي السلف ‏الصالح، الألباني في كتابه “الفتاوى” ص 523، يكفر البخاري، بل يكفر كلّ أهل ‏السنة والجماعة لأنه وهابي مجسّم مشبه لله بخلقه نعوذ بالله.‏‎

ثابت في صحيح البخاري في تفسير سورة القصص قال رضي الله عنه، قول الله ‏تعالى “كل شيء هالك إلا وجهَه” إلا ملكَه، اهـ كلام البخاري في صحيحه‎.

يقول الألباني في تعليقه على هذا القول الثابت عن البخاري في أصل صحيحه ما ‏نصه: “هذا لا يقوله مسلم مؤمن” وهذا واضح في التكفير والتضليل والعياذ بالله ‏تعالى‎.

الملك بضم الميم صفة ثابتة لله تعالى كما قال البخاري في تفسير “وجه الله”. الله ‏تعالى وصف نفسه فقال في فاتحة الكتاب “مالك يوم الدين” قراءة عاصم بن أبي ‏النجود وجماعة رحمهم الله، وفي قراءة الإمام نافع المدني أبي رويم رضي الله عنه ‏وجماعة “ملك يوم الدين” من دون مدّ مالك يقرؤونها “ملك”، والقراءتان ثابتتان عن ‏النبيّ متواترتان عنه صلى الله عليه وسلم.‏‎ ‎

وملك الله (بضم الميم) بمعنى سلطانه، صفة لله تعالى أزلية أبدية كسائر صفاته ‏سبحانه ليس كمثله شيء،‎

فمن عرف ذلك فليقم بالواجب الشرعي تحذيرا من الألباني الضال وأشباهه من الذين ‏يكفرون أمة محمد صلى الله عليه وسلم،‎