احذَروا الوهّابيّة وحِزب الإخوان وحزبَ التّحرير والرَّجَبِيّة ومحمد أبو القطع وحسَن قاطرجي وغِنى حمود، كلّ هؤلاء ضالّون وبَعضُهم أشَدّ كُفرا مِن بَعض.

Arabic Text By Jun 09, 2016


قال أهل العلم في بيان الحق ووجوب التحذير من أهل الفساد والضلال، للنشر فإنه نفيس رحم الله ناشره:

ومن الدّليل على أنّ اللهَ ليسَ مَوجُوداً في مكان أنّه (تعالى) أسمَع محمّدًا (صلی الله عليه وسلم) كلامَه (تعالی بلا حرف ولا صوت) ليلةَ المعراج وهو (اي سيدنا محمد) في ذلكَ المكانِ العَالي، وأسمعَ (نبيَّ الله) موسَى (عليه السلام) كلامَه (تعالی بلا حرف ولا صوت) وهو (اي سيدنا موسی) في جبَل الطُّور في الأرض. فلَو كانَ اللهُ في جهةِ فَوق كانَ موسى طلَب أن يَصعَد إلى فوق ليَسمَع كلامَ الله (وهذه حجة دامغة).

السّلف والخلف على هذه العقيدة إلا الوهابيّة وأشباههم ممن سبقَهم منَ المشَبّهة الذين كانوا قبلَ محمد بنِ عبدالوهاب يعتقدونَ التّحيُّز والحركةَ لله. السّلَف كانوا يُنَزّهون الله عن الحركة والسكون. الإمام أحمد الذي كان في القرن الثاني الهجري قال في قول الله: {وَجَاءَ رَبُّكَ} إنما جاءَت قُدرَتُه، معناه لا يجوزُ على الله الحركة والسكون. الذي جاء قُدرته أي ءاثارُ قُدرتِه العظِيمة التي تَظهَر يومَ القِيامة. فلو كانَ يَجوز عليه (تعالی) المجيء بمعنى التّحَرّك مِن عُلْو إلى سُفْل ما أوّلَ (أحمد بن حنبل) الآيةَ بل كانَ تَركَها على الظّاهِر، لكن لا يجُوز تأويلُها (اي تفسيرها) على الظّاهِر لذلك عدَل عن ذلك ففَسّرَها بمَجِيء قُدرَتِه.

ويوجَدُ الآنَ واحِدٌ يُقالُ لهُ حسَن قَاطِرجِي يُنكِرُ تأَوُّلَ السّلَف للآيات المتشَابهة وهو قال هذا لأنّه دَرس عندَ الوهّابيّة الذينَ يقُولون بأنّ اللهَ يتحَرّك يَنزل إلى السّماء الدُّنيا فيَقضِي ثلُثَ اللّيل ثم يعُودُ إلى فَوق.

رجب ديب (خبيث ضال) قالَ في مجَالسِه: الفَقير كافر مَرّتَين لأنّه لا يَحُجّ ولا يُزَكّي. ويقول: إنّ الله يُدَندِلُ رَأسَه مِنَ السّماء ويقول يا عِبادي اذهبوا إلى الجامع. وفي قوله هذا وافَق الوهّابيّة.

احذَروا الوهّابيّة وحِزب الإخوان وحزبَ التّحرير والرَّجَبِيّة ومحمد أبو القطع وحسَن قاطرجي وغِنى حمود، كلّ هؤلاء ضالّون وبَعضُهم أشَدّ كُفرا مِن بَعض.

مِن رجال رجَب ديب محمد أبو القطع، ومِن نسائِه غِنى حمّود قالت في مَجلِسٍ لها إنّ المرأة لما تَجتَهد في العبادة يُكشَف عنها الحِجَاب فتَرى اللهَ بصُورةِ شَابّ أَمْرَد (كلامها هذا كفر، وأمرد معناه لم تنبت له لحية). وواحِد لما اتّصَل بها على التلفزيون قال لها: لما أَراك كأني رأيتُ الله (وهذا الكلام كفر)، فقالت لهُ شُكراً شكراً خَجّلتني (هي كذلك كفرت)، بدلاً مِن أن تقولَ لهُ كفَرتَ تشَهّد. انتهی

قال الإمام الطحاوي المصري السّلفي توفي سنة ٣٢١ للهجرة ينقل إجماع السلف من أهل السنة والجماعة: مهما تصوّرتَ ببالك فاللهُ بخلاف ذلك.اهـ.

ارجو نشره والدعاء لناشره وفقنا الله وختم لنا ولمن قال ءامين بخير، ءامين