• Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • default color
  • red color
  • yellow color
  • orange color
Miscellaneous
Title Filter     Display # 
# Article Title Author Hits
1 فلسطين الحبيبة Beloved palestine Khutbah Haaj Riad Nachef 43
2 يقولُ ابنُ الجَوزي عن الصّحَابيّةِ نَسِيبَةَ بفَتح النّون وكَسر السّين، وَرَد أنّ النّبيّ قالَ لها في أُحُد "مَا التَفَتُّ يَمِينًا ولا شِمَالا يومَ أُحُدٍ إلا وَجَدْتُ نَسِيبَةَ بِنتَ كَعبٍ تُقَاتِلُ دُونِي" . قال الشيخ: لا بأس. Administrator 512
3 يُروَى عن الحَسَن البصري: مِسكِينٌ أيّها الإنسَانٌ مَحتُومُ الأجَل مَكتُومُ الأمَل مَسْتُورُ العِلَل يتَكَلَّمُ بلَحْم ويَنظُر بشَحْم يَسمَع بعَظم أَسِيْر جُوعِه صَرِيعُ شِبَعِه تؤذِيْه البَقّةُ وتُنتِنُه العَرَقَه، وتَقتُلُه الشَرْقَةُ، لا يَمْلِكُ لنَفْ Administrator 286
4 القراءة لأهل القبور المؤمنين تنفعهم كثيرا Administrator 280
5 أحمدُ هَادي الحبشي رأَى النّبيَّ يقَظَةً وقَبَّلَ يَدَه فُتِحَ لهُ بابُ الحُجْرَة فدَخَل، Administrator 279
6 من هو باختصار الشهيد الشيخ نزار حلبي رحمه الله. Administrator 272
7 قال الشيخ: لا يُقَالُ إنّ النّبيَّ بَعدَ وَفاتِه انقَطَعَ عَنهُ الوَحيُ بدَليلِ حَديث "حَياتِي خَيرٌ لَكُمْ ومَمَاتِي خَيرٌ لَكُم" لأنّ أعمَالهم تُعرَضُ علَيهِ مِن بَابِ الوَحي. Administrator 280
8 الشّيخُ المكَاشَفِي رضيَ اللهُ عَنه كانَ لا يُعطِي الطّريقَة للطالب إلا بَعدَ أن يَقرَأ كتابَ العَشمَاويّةِ والعَقيدَة، جمَاعَتُه سَلِمُوا. Administrator 271
9 وفي الحديث: (المؤمِنُ هَيْنٌ لَيْنٌ حتى تَخَالَهُ مِنَ اللِّيْنِ أَحْمَق) رواه البيهقي.أي تَظُنُّه مِن كَثرة لِيْنِه غَيرَ مُتَنَبِّه لطَريق الحَقّ. Administrator 278
10 قال الشيخ: الشيخ اسماعيل الكَيّال كانَ قُطبًا مَقامُه في مَدخَل إدلب في منطَقة سِرمِيْن سُمّي الكَيّال لأنَّ الكَيلَ الذي كانَ يَكِيلُ بهِ للنّاس كانَ يَكِيلُ للنّاسِ وَحْدَه مِن غَيرِ أن يُمسِكَهُ هوَ بيَدِه كَرامَةً لهُ. وإليهِ يُنسَبُ الكَيّاليّة وهوَ Administrator 293
11 قال الشيخ: البُخَاري كتابُه هذا فيهِ أربَع رِوايَات، هَذه المشهورَة بينَ النّاس رِوايَةُ الفِرَبْرِي. وهناكَ رِوايَةٌ أخرَى غَيرُ مَشهُورَةٍ بينَ النّاس، فيها زيَادَة، بَعضُها يَزيدُ وبَعضُها يَنقُص.أنا أحفظها كلها. Administrator 268
12 لتَيسِير الرّزق مائة مَرّة يا وَهّاب بعدَ صَلاة الضُّحَى. لتيسير الرزق سُورَة الواقِعَة بعدَ صَلاة المغرب. Administrator 281
13 قال الشيخ : أقوى الأئمّةِ الأربعَةِ في الحديثِ مَالكٌ رضيَ الله عنه حتى قالوا إنّه أقوى مِن البخَاريّ ومسلِم. Administrator 268
14 عن الزُّبَير بنِ العَوّام رضيَ الله عنه قال قالَ رسُولُ الله صلّى الله عليه وسلّم "مَن أحَبَّ أن تَسُرَّه صحِيفَتُه فَلْيُكثِر فِيها منَ الاستِغفَار". هذا حديث حسَنٌ في الشّواهِد. Administrator 265
15 أليسَ مُنكَر ونكير صُورَتُهما مُفزِعَة لكن التّقيّ لا يتَأثّر بصُورَتهما هَذه. Administrator 252
16 حديث "لا يَبلُغُ العَبدُ حَقِيقَةَ الإيمَانِ حتى يُحِبَّ للنّاسِ مَا يُحِبُّ لنَفسِه مِنَ الخَير"رواه ابن حبان. معناهُ للكَافِر يُحِبُّ لهُ أن يُسلِمَ وللمُسلِم يُحِبُّ لهُ أن يتَرقَّى في الدّين، هذَا شَىءُ حَسَنٌ. Administrator 272
17 اللهُ أَوحَى لموسَى أن يَقتُلَ مِنهُم سَبعِينَ ألفًا كانوا ارتَدُّوا. الرّجُلُ صَارَ يَقتُلُ أبَاهُ وأخَاهُ لا يُبَالي يَقتُلُ مَن أمَامَه. سَبعينَ أَلفًا قُتِلُوا مِن أَجلِ الكَفّارة أمّا في شَريعَةِ سيّدِنا محمّدٍ يَرجِعُ الشّخصُ إلى الإسلام Administrator 236
18 وقيلَ هو استِدرَاجُ العبدِ بالطّاعات فيتَوهَّم أنها مَقبُولَةٌ وهيَ مَردُودَةٌ. المعنى ألحِقْ مَكرَكَ بأَعدَائِكَ لا بي. Administrator 271
19 إسماعيلُ تَزوَّجَ مِن عَربيّة كانَت هناكَ ونَشَر الإسلامَ، ثم بَعدَ زَمانٍ كَفَرُوا أهلُ مَكّةَ ومَن حَولَهم، كُلُّهُم يَعبُدُونَ الوَثَنَ إلى أن جَاءَ سَيّدُنا محمّدٌ مَا كانَ على وَجهِ الأرض مسلِم إلا هو Administrator 265
20 بِدَايَةُ التّقويم الهجريّ يَكُون مِن غُرُوب الشّمس. بِدايَة الشّهر يَبدَأ مِنَ اللَّيل بغُرُوب الشَّمس هَذا الذي وَرَد في الشَّرع وجَرَتْ علَيهِ عَادَةُ العَرب حتى هؤلاء الإفرَنْج في القَديم كانوا يقُولُونَ كمَا تَقُولُ العَربُ لَكن غَيَّروا Administrator 273
 
<< Start < Prev 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 Next > End >>
Page 1 of 21