• Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • default color
  • red color
  • yellow color
  • orange color
Arabic Text
Title Filter     Display # 
# Article Title Author Hits
1 النحو والصرف كلاهما شُرِط لقارىءِ الحديثِ خشيةَ الغلط Administrator 96
2 في تفسير كلمة فطر وأفطر وبعض اشتقاقاتهما:‏ فطر الله الخلق (فطراً) من باب قتل (أي بفتحتين) ‏خلقهم Administrator 1065
3 *يقول مولانا الشيخ عبد الله الهرري رحمه الله* : النحو والصرف كلاهما شُرِط لقارىءِ الحديثِ خشيةَ الغلط لكنَّ هذا في السليقيّ سقط لأمْنِه من الوقوعِ في الغلط Administrator 335
4 همزة الوصل والقطع: همزة الوصل والقطع هي التي تكون في أول الكلمة مثل: ابن – أستاذ Administrator 344
5 تحيّاتُ للهِ معناهُ التّعظيماتُ لله، وعظمة الله أنه ليس كمثله ‏شيء، موجود بلا كيف ولا مكان وهو تعالى خالق الكيف ‏والمكان Administrator 413
6 المنقوص مثل كلمات: قاضي، راعي، والي. Administrator 475
7 وَالفَقرُ في النَفسِ لا في المالِ نَعرِفُهُ.. وَمِثلُ ذاكَ الغِنى في النَفسِ لا المالِ؛ Administrator 416
8 ن الخطأ في مخاطبة الأنثى Administrator 453
9 "حتى" حرف عامل اختلفت معانيه وأعماله Administrator 453
10 المعرفة والنكرة Administrator 952
11 أخطاء إملائيَّة Administrator 703
12 يتميز الاسم عن الفعل والحرف بأنه: Administrator 1353
13 الفعل: وهو كل كلمة تدل على حدوث شيء في زمن خاص مثل: Administrator 716
14 الجملة وشبه الجملة Administrator 762
15 1ـ الاسم النكرة: هو ما دل على غير معين بذاته أي ما دل على اسم شائع الدلالة مثل: رجل ـ أسد ـ مدينة ـ نهر Administrator 979
16 الخبر قد يأتي جملة اسمية وقد يأتي جملة فعلية Administrator 768
17 : اسم كان Administrator 807
18 بَلى حرفٌ يُجاب به عن سؤال منفيٍّ فيُبْطِل نَفْيَه Administrator 684
19 الحروف الناسخة: ( إن وأخواتها ) Administrator 8082
20 قال ابن الانباري في معنى ﻗﻮل العرب ﻟﻠﻪِ ﺩَﺭُّﻙًَ Administrator 725
21 الرسولَ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلّمَ مدح اللُّغةَ العربيةَ وأمَر بِمَحَبَّتِها Administrator 934
22 أهمية تعلم النحو لطالب الحديث Administrator 1373
23 مثلّث قطرب - نظم الشّيخ عبد العزيز المغربي وّ فضيحة التّزوير الوهّابيّ للمنظومة، وبيان الرّدّ الشرعيّ على ادّعاءاتهم. أخ فاضل 34149